طاولة الطعام

نقدم في هذا المقال مجموعة من الخطوات المهمة في طريقة تنظيم طاولة الطعام واعدادها للوجبات، حيث أن ترتيب الطاولة يقع تحت قواعد الأتيكيت وله قواعد معينة ومن المهم أن تتقنع كل سيدة، وكذلك يجب أن تتجنب بعض الأخطاء الناتجة عن السرعة والسهو.

فعند ترتيب السفرة مثلا لوجبة مثل العشاء، فيجب أن مراعاة تساوي المسافة بين الأشياء علي الطاولة وبشكل يتلائم مع الأطباق الموجودة.

كما يراعي ترك فواصل عند ترتيب الأطباق ومع وجود فراغ بين الأطباق والأنية حتي يتمكن من يتناول الطعام من وضع أكواعهم بحرية.

وعند ترتيب الأطباق يجب أن تتزن مع باقي الأشياء الموجودة الأيمن من الصحن وصحون الزبدة علي الطرف الأيسر.

ويجب ترتيب الأطباق حسب الاستخدام  بالترتيب من الخارج للداخل، فالمقبلات أولا ثم الطبق الرئيسي.

توضع السكاكين والملاعق جهة اليسا من الصحن، والشوك جهة اليسار، ولكن شوكة الكوكتيل الصغيرة توضع إلي الجانب الأيمن البعيد من الصحن، ويجب أن تكون جميع مقابض الفضيات مصفوفة بشكل متوازي.

توضع فوط الطعام في الجانب الأيسر البعيد بجوار الشوك، كما يفضل وضع مشبك يمسكها ليضيف لمسة من الأناقة علي الطاولة.

وعند تقديم التوست والزبدة يتم وضع صحن الزبد في الجانب الأيسر أعلي الشوك وفوقه سكين الزبد.

في حالة الحلويات، يتم وضعها من الجهة العليا من الطبق ويكون مقبض الشوكة علي يسارها والملعقة أو السكين علي يمينها، ويكون إتجاه القطع من الأسفل بإتجاه الطبق، كما يمكن استخدام ادوات فضية في التقطيع.

يتم وضع الأكواب أعلي السكاكين في ترتيب يشكل خط واحد مستقيم، وتميل باتجاه أعلي اليسار، ويتم ترتيبهم من الأكبر للأصغر إذا كانوا أكثر من كأس واحدة، وبذلك تكون مائدتك مرتبه علي الوجه الأكمل.

Leave a Reply