التجهيز لنقل الأثاث – افضل شركة نقل اثاث في الاردن

لا شك أن الكل يتعرض ولو لمرة علي الأقل لنقل أثاثه من منزل لمنزل جديد، أو حتي لنقل أثاث جديد لمنزله لأول مرة، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال خطوات عملية ومفيدة تساعدك في تنفيذ هذه العملية بإتقان كبير وجهد أقل، ودون حدوث خسائر أثناء عملية النقل وذلك شائع الحدوث فكم مرة وأنت تنقل الأثاث تعرض لكسور أو خدش مما يفقده جماله أو يجعله حتي غير صالحا للاستخدام بعد ذلك، مما يسبب الحسرة والأعباء المادية لشراء بديل. هل ترغب في افضل شركة نقل اثاث في الاردن؟

وقبل إعطاء نصائح في كيفية نقل الأثاث يجدر بنا الإشارة أن هذه العملية ليست منفصلة عن عملية شراء الأثاث من البداية، لذلك في البداية نقدم عدد من النصائح لما يريد تأثيث بيته أو حتي شراء بعض الأثاث الجديد.

أولا: مع البحث علي الأثاث الجيد، حاول أيضا أن تبحث علي الأثاث السهل الفك والتجميع والذي لا يحتاج لمهارة في تركيبه وفكه، مما يسهل نقله وتحريكه، وهناك الكثير من القطع يندرج تحت هذه النوعية مع تدرج الجودة والسعر.

ثانيا: حاول تفادي القطع التي بها الكثير من الزجاج وذلك لأن نقلها صعب ويحتاج إلي الحذر، وفكها وتجميعها صعب، وقد تضطر إلي نقلها قطعة بقطعة مما يكلف وقتا وجهدا كبيرا، كذلك أي كسر في الزجاج يشوه الأثاث ويجبرك علي تغيير لوح الزجاج الذي به الكسر بالكامل.

وأخيرا: بالنسبة للقطع المميزة والغالية الثمن، أهتم بأن تكون الشركة تهتم بخدمات ما بعد البيع مثل الصيانة والنقل والتجميع، ليس للمرة الأولي ولكن لو كنت تفكر في الأنتقال مرة أخري.

نعود الآن لما يخص نقل الأثاث في الصميم، وإليكم بعض النصائح المهمة.

1. أولا: التخطيط هو أساس كل شئ، وإذا فشلت في التخطيط، فإنك تخطط للفشل، ولذلك يجب الترتيب للعملية جيدا وتناولها من عدة أوجه

فمثلا المدة التي سيستغرقها نقل الأثاث ستؤثر علي القطع التي ستبدأ بنقلها والتي لا تكون في حاجة إليها، والقطع التي ستتركها لاحقا لأنك في حاجة لها حتي اللحظات الأخيرة.

و كذلك ما نوع الأثاث لديك وبالرغم من تشابه الأثاث في أغلب البيوت إلا أن بعضها يتميز بتواجد الكثير من الأثاث سهل الكسر كالنجف والزجاجيات والخزفيات، وبعضها يتواجد به علي النقيض الكثير من الكتب والورقيات.

بالإضافة لنوع المواد المطلوبة في عملية النقل وكميتها، مثل الشنيور، والمفكات والكماشة الصناديق الكرتونية والتي يجب مراعاة متانتها جيدا، ويفضل أن تكون مكعبة الشكل لسهولة حملها وتخزين الأثاث بها، والورق والقماش الذي يستخدم للف الزجاج والخزف للحفاظ عليه من الكسر، وكذلك الشريط اللاصق لإحكام غلق الكراتين، وأقلام وورق لاصق لتوضيح محتويات كل صندوق، والحبال التي قد تساعد في نقله، والحقائب، وبعض الأكياس الكبرة والقوية، وقد تبدو بعض هذه الأمور غير مهمة لكن عند بدء عملية النقل ستعرف قيمتها.

وأخيرا من هم الذين يقومون بعملية النقل وكم عددهم، هل ستطلب شركة متخصصة، أم ستتولي أنت وأقاربك أو أصدقائك عملية النقل.

2. ثانيا: عملية الفرز، وتسجيل المواد علي ورقة حتي لا تنسي شيئا منها، فالمواد القابلة للكسر في مع بعضها والكتب مع بعضها، وكذلك الأدوات المعدنية… وهكذا.

3. ثالثا: القيام بالعمل علي الفك والتخزين مبكرا، علي الأقل قبل النقل بيومين، وعند الانتهاء من الفك والحصر، نقوم بتنظيف المواد وتخزينها، وتغليف الخزف والزجاج جيدا لتفادي كسره، في قطع من القماش أو ورق الجرائد، وتوضع الملابس في حقائب ويتم كبسها جيدا حتي لا تحتاج الكثير من الحقائب، ويتم لصق ورقة علي كل صنوق تشير للمحتويات، وفي حالة وجود أشياء هشة أو ثمينة يفضل وضع تحذير واضح علي الصندوق، ويفضل أن تنقلها بنفسك.

4. رابعا: يجب حصر الطعام بالثلاجة، وماهو صالح للتخزين لعدة أيام يمكن نقله، وما سيفسد سريعا يمكن تناوله أو أعطاءه للأقارب، ويفضل نقلها قدر الإمكان واقفة للحفاظ علي الفريون.

5. خامسا: في حالة القطع الكبيرة يجب محاولة فك ما يمكن فكه منها، لإإن كان خشبها جيدا ويتحمل ذلك فيمكن فكها، وإن كانت ضعيفة لا تتحمل الفك والتركيب فيجب نقلها علي وضعها كقطعة واحدة.

6. وأخيرا: وعندما تصل للمكان المطلوب قم بتركيب القطع الأكبر أولا كالخزائن وأطقم الكنب والرائر، ثم قم بأستخرج محتويات الصناديق وتوزيعها علي الغرف، وذلك بمساعدة الورق الملصق عليها والمدون عليه المحتويات والملاحظات.

وبذلك نكون أنتهينا من عملية النقل.

 

 

Leave a Reply