أخطاء شائعة في ديكور المنازل

عندما تبدأ المرأة في فرش منزلها وخاصة في المرة الأولي، تلجأ لتصفح المواقع المتخصصة في الديكولر والكتالوجات حتي تعرف ما هو الرائج في دنيا الديكور وتجهيز وفرش المنزل، وهنا تقع المرأة في عدد منالأخطاء نتيجة أن ما يتواجد فيما تتصفحه من مواقع وكتالوجات أو حتي المعارض التي تزورها قد يكون حيدا في الشكل، ولكنه لا يتناسب مع المنزل وحجمه وتخطيطه، وهذا قد يكلفها الكثير من الجهد والمال الضائع، ومن هذه الأخطاء:

الإضاءة الغير مناسبة

وبالرغم من أنها هي أساس يدكور أي منزل، فهي تعتبر حلقة الوصل بين غرف المنزل وبين مختلف قطع الأثاث، إلا أن الكثير يخطئ في اختيار الإضاءة ظنا منه أنها مناسبة ولكنه يجد أنها لا تناسب الأثاث وتضفي عليه مسحة من الكآبة، وذلك يحدث نتيجة المكان السئ لمصدر الإضاءة أو الإضاءة الخافتة والتي تسبب مشاكل الرؤية والضيق.

الألوان

لا شك أن للألوان وتناسقها وانسجامها تأثير كبير علي الحالة المزاجية للإنسان، لذلك يراعي اختيار أللوان الأثاث والجدران بتروي وأن تكون مناسبة، مبهجة، وتناغمة.

اقرا ايضا: افضل شركة نقل اثاث في الاردن

الأثاث

يراعي تخفيف الأثاث الموجود في المنزل، فقلة الأثاث والمساحة الموزعة والواسعة تعطي شعورا بالراحة والحرية، علي العكس من المنزل المكنظ بالأثاث والذي لا يكون إلا تكلفة زائدة فقط.

الأثاث الأكبر في الحجم

من الأخطاء الجسيمة إغفال النسبة ما بين حجم الأثاث وحجم الغرف في الشقة، وهو أكثر ما يفسد ديكور المنزل، ويجعلك تهدر أموالا بلا طائل، وفي النهاية يخرج المنزل بصورة غير متسقة، فيراعي أخذ هذه النقطة في الأعتبار وأخذ قياسات المنزل قبل فرشه بالأثاث لمواءمة  حجمه مع تصميم المنزل.

الأثاث المصنوع من الخشب

يفضل الخشب عن المعادن في الكراسي والكنب خاصة بغرفة التلفاز لتفادي الصوت والضوضاء، ويفضل فرش السجاد علي الأراضي السيراميكية ووضع أرجل الأثاث فوق أطرافها لتفادي أي صوت نتيجة إحتكاك بين الأثاث والأرضية.

صور الجدران

هنا مجددا يجب مراعاة الحجم والنسبة، فتوضع كل صورة علي الحائط المناسب، الكبيرة علي الكبير والواسع، والصغيرة علي الصغير، ويراعي وضعها معتدلة وفي نصف الحائط وعلي ارتفاع مناسب.

  • المرايا: من الغريب أن المرايا تعطي شعورا باتساع المنزل، فلا تنسي وضع واحدة في الغرف الضيقة.
  • الوقت: وأخيرا عند تغيير أثاث منزلك خذ وقتك لأختيار ما يناسبه، وأعطي المصممين متسعا من الوقت للحصول علي النتائج المرجوة.

Leave a Reply